جاري تحميل ... الحوري للبحث و المعلومات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

كيف؟

كيف أحارب ذاتي الكسولة ؟!

 كيف أحارب ذاتي الكسولة ؟! 

كيف أحارب ذاتي الكسولة ؟!

لا طلما سألت نفسك هذا السؤال ولا جواب عندك كلما تحاول التمرد على ذاتك الكسولة كلما رجعت إلى نقطة الصفر.

فكيف تحارب ذاتك الكسولة؟؛ 

ست خطوات سحرية للتخلص من الكسل:

أولا: شاهد فيدوات تحفيزية 

عندما تحس بالكسل يسيطر علىك من كل جانب جرب مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو التحفيزية لتزرع فيك الأمل والسعادة والطاقة لبداية حياة جديدة مليئة بالحياة.

ثانيا: ضع هدفا تسعى إليه

للمضي قدما في حياة ضع أمامك دائما مخطاطات وأهداف تريظ تحقيقها في الأيام المقبلة سواء في حياتك الشخصية أوا العملية أو الدراسية المهم أن تكون خطواتك مدروسة للسعي لتحقيق الهدف.

ثالثا: العمل والإستمرارية 

للتخلص من الكسل وتحقيق حلمك وهدفك لابد من العمل المستمر والسعي وراءه دون تعب ولا كسل .فالعمل الجاد والدائم هو السبيل لتحقيق أي هذفا كيف ما كان نوعه.

رابعا: الإستيقاظ باكرا

لعل الجميع سمع بالمقولة الشعبية القديمة " الفياق بكري بذهب مشري" يعني أن عادة الإستيقاظ باكرا يوزن بالذهب وذلك راجع لأهميته في تحقيق كل مراد.وذلك ببدأ اليوم في ساعته الأولى لإستغلال كل ثانية فيه .والإبتعاد عن السهر لوقت متأخر بالليل والذي ينعكس سلبا على صحة الإنسان.

خامسا: ممارسة الرياضة 

تلعب الرياضة دورا مهما في تنشيط الدورة الدموية وإعطاء الطاقة للإنسان وتشجعه على الحركة والإبتعاد على الجلوس أمام التلفاز واللوحات الإلكترونية التي لا تزيد الإنسان سوى الوزن والخمول.

سادسا: التغذية السليمة

في وقتتا الراهن أصبح الشباب مدمنين على الأكل السريع fast food ليل نهار مبتعدين على الأكل الصحي والخضروات فعوض شرب مشروبات غازية يمكن لك اقتناء البرتقال وصنع عصير طازج خالي من المواد الحافظة وسعرات الحرارية .ويمكنك أيضا تعويض الأكل الثقيل والمليء بذهون بمأكولات غنية بالخضروات والفواكه الطازجة.





***********************


***********************

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الحوري للبحث والمعلومات مودنة تهثم بكل مجالات الحياتية وتجيب على استفسارتكم بتنوع موضوعاتها مرحبا بكم في مودنتكم